أخر الأخبار

الأحد، 1 يناير 2017

المكتب الجهوي لجهة الرباط – سلا - القنيطرة للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين يصعد من لهجته ضد شركة التبغ اميد

( بلاغ )
بعد الإستجابة الواسعة للتجار أرباب الصاكات بائعي التبغ لتنفيذ قرار مقاطعة منتوجات فيليب موريس " مارلبورو " من تاريخ 26 - 12- 2016 إلى غاية 1 -1-2017 على مستوى جهة الرباط – سلا – القنيطرة ، وبعد النجاح الرائع الذي أبان عنه التجار، ورغم كل التشويش والحملات المضادة التي لجأت إليها شركة إميد الموزعة لمنتوجات فيليب موريس " مارلبورو" لكسر قرار المقاطعة بإدعائها الكذب والإفتراءات في حق المسؤولين النقابيين ، فإن المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين وتحت إشراف المكتب التنفيذي يعلن للتجار أرباب الصاكات بائعي التبغ وللرأي العام مايلي :


* النجاح الكامل لقرار مقاطعة منتوجات فيليب موريس "مارلبورو"
* صمود التجار أرباب الصاكات بائعي التبغ في مواجهة الإفتراءات والإغراءات التي لجأت إليها الشركة لكسر قرار المقاطعة
* دعمه لروح المسؤولية التي عبرت عنها كل المكاتب الإقليمية على مستوى الجهة من أجل إنجاح قرار المقاطعة ، وتحيته للمناضلين وتفانيهم في السهر على تنفيذ المقاطعة
* إستنكاره للممارسات الإستفزازية التي لجأت إليها شركة إميد لكسر قرار المقاطعة وإستهجانه للإفترءات وللإدعاءات الكاذبة في حق النقابة والمناضلين
* تأكيده على مواصلة التعبئة في حالة رفض شركة مارلبورو فتح حوار جاد ومسؤول مع النقابة ، والدخول في معارك نضالية أخرى إلى غاية الإستجابة الكاملة للمطالب العادلة والمشروعة المعبر عنها في البيانات السابقة.
عن المكتب الجهوي
عاشت النقابة الوطنية للتجار والمهنيين
شركة شل تحتفي بالتجار و تساهم في عصرنة محالاتهم التجارية و التغطية الصحية


نظمت شركة شل بتنسيق مع موزيعها الرسمي بجهة فاس مكناس الحاج محمد الشاوري 
 باحدي قاعات الحفلات بمكناس  ليلة الخميس 29 12 2016 . لقاءا تواصليا مع زبناء شركة شل تجار مكناس و النواحي  و اطر و مستخدمي شركة بالجهة تحت اشراف اطر ومسؤولي الشركة بالمغرب 

في البداية رحب منشط اللقاء بزبناء الشركة معتبرا هدا الحفل من ضمن اللقاءات السنوية التي برمجتها الشركة احتفالا بزبنائها عبر ربوع التراب الوطني .


بدوره رحب ممثل الشركة بالزبناء و كل الحاضرين في هدا الحفل الدي تنظمه شركة شل كل سنة قصد خلق جسر التواصل مع زبنائها لسماع لملاحظاتهم و اقتراحاتهم و كدلك لاطلاعهم بكل ما هو جديد لدي الشركة من منتوجات و كدلك التحفيزات و الخدمات الاجتماعية التي تخصصها الشركة للتجار .كما قدم بالمناسبة عرضا مفصلا معززا بالارقام عن نبدة شركة شل محليا و دوليا
كما عرف هدا الحفل اجراء عملية سحب القرعة لمعرفة الفائزين من التجار بجوائز قييمة التي تخصصها شركة شل لمثل هده المناسبات

السبت، 24 ديسمبر 2016

أبوظبي تتسلم راية تنظيم كأس العالم للأندية 2017 /2108

صحيفة نبض الامارات
20 دجنبر 2016

تسلمت العاصمة أبوظبي راية تنظيم كأس العالم للأندية لكرة القدم من اليابان، في حفل تسليم رمزي أقيم قبيل المباراة النهائية بلحظات، حيث تبادل نائب الأمين العام بالاتحاد الدولي لكرة القدم زفومينير بوبان، ومدير المسابقات بالاتحاد الدولي لكرة القدم كولن سميث.
وممثل اليابان المحلي كوهزو تاشيما رئيس الاتحاد الياباني، قميص البطولة مع عارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي ومحمد بن هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الإمارات لكرة القدم.


يأتي هذا الحفل إيذاناً بعودة كأس العالم للأندية إلى العاصمة أبوظبي التي تحتضن نسختي 2017 و2018 لهذه البطولة، حيث سبق للبطولة أن أقيمت في أبوظبي في عامي 2009 و2010 وحققت نجاحات مذهلة ومتابعة جماهيرية كبيرة في كافة الملاعب التي احتضنت مباريات الحدث.
جرت وقائع الحفل داخل ملعب يوكوهاما الدولي الشهير قبيل انطلاق المباراة النهائية التي أقيمت بين نادي كاشيما أنتلرز الياباني وأبطال أوروبا فريق ريال مدريد بحضور جماهيري غفير.
من جهته قال عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: »أظهرت البطولة التي أقيمت في اليابان طيبة الشعب الياباني وبرهنت على شغفهم بكرة القدم، وأود أن أشكر فيفا على منح أبوظبي فرصة استضافة كأس العالم للأندية لكرة القدم في عامَيْ 2017 و2018، بما يعزز مسيرة شراكتنا مع فيفا استناداً إلى النجاحات الكبيرة التي حققتها نسختا عامي 2009 و2010 في أبوظبي.
مبيناً أن استضافة البطولة شرف كبير، وستقدم أبوظبي كعادتها بطولة مبهرة واستثنائية، نتيجة لشغف مجتمعها بكرة القدم وللرياضة بصفة عامة، لافتاً إلى أن مراسم التسليم التي جرت تبشر ببداية واعدة لبطولة مميزة تحتضنها أبوظبي وستشهدها منطقة الشرق الأوسط«.
وأضاف العواني: »ملتزمون باستقطاب الفعاليات الرياضية العالمية إلى أبوظبي والعمل على ترجمة رؤية مجلس أبوظبي الرياضي بجعل أبوظبي عاصمة عالمية للرياضة، في ظل الإقبال الجماهيري الكبير الذي تشهده كافة الفعاليات وشغف مجتمع أبوظبي بالتفاعل المميز مع قيمة ومكانة هذه الفعاليات التي تحظى بأصداء وصيت إعلامي عالمي واسع، الأمر الذي يقودنا لوضع خطط تنظيمية غير مسبوقة ومبادرات استثنائية تبهر العالم وترسخ في ذاكرة الأسرة الكروية الدولية بطولة رائعة بكافة المقاييس«.
بدوره عبر محمد بن هزام الظاهري الأمين العام لاتحاد الكرة عن فخره وسعادته باستضافة العاصمة أبوظبي لنسختي كأس العالم للأندية 2017 و2018، مؤكداً أن هذا يدل على مدى التطور الحضاري الذي بلغته دولتنا الحبيبة، والتي تميزت باستضافتها لمثل هذه الأحداث الرياضية العالمية، مشيراً إلى أن رؤية العاصمة أبوظبي في أن تكون عاصمة للرياضة العالمية تسير في الاتجاه الصحيح وفقاً لما هو مرسوم لها من أهداف.
وكل ذلك يرجع إلى الدعم الكبير واللامحدود من قبل القيادة الرشيدة لقطاع الرياضة والرياضيين في دولتنا الغالية، مشيداً بالشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين اتحاد الكرة ومجلس أبوظبي الرياضي لاحتضان وتنظيم مثل هذه الأحداث العالمية.
وقال عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: »ترحب دولة الإمارات العربية المتحدة وعاصمتها أبوظبي وشعبها الأصيل باستضافة كأس العالم للأندية في 2017 و2018 وهي فرصة جديدة ليتعرف العالم إلى ثقافتنا وعادتنا وتقاليدنا بجانب كرم وطيبة وحب أهل الإمارات لضيوفهم القادمين من مختلف الدول.
مشدداً على أن أبوظبي وما تتمتع به من بني تحتية وشبكة نقل بأعلى المستويات وملاعب مميزة ومواقع ترفيهية، ستقدم بطولة نموذجية متكاملة للعالم أجمع وستضع بصماتها بقوة في مسيرة البطولة«.
بتعليمات سامية من جلالة الملك، عقد مستشارا جلالته، عبد اللطيف المنوني وعمر القباج لقاء مع رئيس الحكومة المعين

24 ديسمبر 2016
الرباط 

 - علم لدى الديوان الملكي أنه بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد 
السادس، نصره الله، عقد مستشارا جلالته، السيدان عبد اللطيف المنوني وعمر القباج، اليوم، لقاء مع رئيس الحكومة المعين السيد عبد الإله ابن كيران.


وأبلغ مستشارا جلالة الملك، السيد ابن كيران، خلال هذا اللقاء، بحرص جلالته على أن يتم تشكيل الحكومة الجديدة في أقرب الآجال.
وخلال هذا اللقاء، الذي جرى بمقر رئاسة الحكومة، أبلغ مستشارا جلالة الملك، السيد ابن كيران بانتظارات جلالته وكافة المغاربة بشأن تشكيل الحكومة الجديدة.
و.م.ع

توقعات بارتفاع سعر الخبز في مصر

الجمعة، 23 ديسمبر 2016

صاحبة السمو الملكي الأميرة للاحسناء تترأس بالرباط حفل عشاء خيري

الرباط, 23-12-2016 

 - ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، اليوم الخميس بالرباط، حفل عشاء خيري نظمته سفارة المملكة الأردنية الهاشمية بالرباط والمؤسسة الدبلوماسية، 



سيخصص ريعه لأغراض إنسانية و اجتماعية تهم المهاجرين الأفارقة بالمغرب.
وقال رئيس المؤسسة الدبلوماسية عبد العاطي الحابك، في كلمة بالمناسبة، إن هذا الحفل الذي يكتسي طابعا خيريا إنسانيا سيخصص ريعه لأغراض إنسانية اجتماعية تهم المهاجرين الأفارقة فوق التراب المغربي في أفق مأسسة استضافتهم وصون كرامتهم، وذلك انسجاما مع التقاليد المغربية الأصيلة الخالدة وانخراطا في الأفق الذي رسمه صاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وأبرز السيد الحابك أن "الموقف النبيل الذي اتخذه جلالة الملك تجاه أشقائنا وأصدقائنا الأفارقة بترسيم استقبالهم وتسوية إقامتهم في المغرب، ليعطي المثال أن المملكة ماضية في اختيارها الاستراتيجي صوب القارة الإفريقية ، وذلك بدون حسابات ظرفية ونوايا تكتيكية كما عبر عن ذلك صاحب الجلالة في خطاب المسيرة الخضراء في شهر نونبر الماضي الذي ألقاه من العاصمة السينغالية دكار" .
وأعرب رئيسة المؤسسة الدبلوماسية عن الامتنان والشكر لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء على ترؤسها هذه الاحتفالية التي تكتسي طابعا خيريا إنسانيا.
وتخلل حفل العشاء الخيري فقرات فنية تضمنت معزوفات على البيانو من أداء العازف العالمي زايد ديراني (من أصول أردنية) و مقطوعات غنائية من أداء المطرب المغربي مراد البوريقي وجلال شقارة ومجموعته الفلكلورية الإسبانية وعصام كمال (مجموعة مازاغان) والمجموعة الإفريقية (أفريكا يونايتد) بالاضافة الى تقديم لوحات فولكلورية من القارة السمراء.
وكانت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء قد استعرضت لدى وصولها إلى مقر الحفل تشكيلة من الحرس البلدي، أدت لسموها التحية، قبل أن يتقدم للسلام على سموها وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية السيدة بسيمة الحقاوي والسادة سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالرباط علي حسن الكايد ووالي جهة الرباط-سلا القنيطرة عامل عمالة الرباط عبد الوالي لفتيت ورئيس مجلس جهة الرباط-سلا القنيطرة عبد الصمد سكال ورئيس مجلس عمالة الرباط سعد بن امبارك ورئيسة النادي الدبلوماسي حرم سفير المملكة الأردنية الهاشمية السيدة منى الرفاعي ورئيس المؤسسة الدبلوماسية السيد عبد العاطي حابك وبعض أعضاء اللجنة المنظمة.
و.م.ع