أخر الأخبار

الأحد، 30 أبريل 2017

انشطة ملكية / صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بالرباط حفل تسليم الجائزة الكبرى لجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز برسم المباراة الرسمية للحرس الملكي

صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن يترأس بالرباط حفل تسليم الجائزة الكبرى لجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز برسم المباراة الرسمية للحرس الملكي

الرباط
30 أبريل 2017
و.م.ع

 - ترأس صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن، بعد ظهر اليوم الأحد، حفل تسليم الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز، التي جرت منافساتها في إطار المباراة الرسمية للقفز على الحواجز، والتي نظمها الحرس الملكي، على مدى ثلاثة أيام، بحلبة الحسن الثاني للفروسية بالمشور السعيد بالرباط، تحت الرعاية السامية لجلالة الملك.


ولدى وصول صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن إلى حلبة الحسن الثاني للفروسية بالمشور السعيد وجد سموه في استقباله الجنرال دو ديفيزيون ميمون المنصوري، قائد الحرس الملكي.
وبعد أن استعرض صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن تشكيلة من الحرس الملكي التي أدت التحية، تقدم للسلام على سموه السيد رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة و الجنرال دوكور دارمي حسني بنسليمان، رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية.
كما تقدم للسلام على سموه السادة عبد الرحمان بنعلي، والي جهة الرباط سلا القنيطرة بالنيابة، ومحمد عواد، النائب الأول لرئيس مجلس الجهة، و لحسن العمراني النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لمدينة الرباط، وعدد من ضباط السامين للحرس الملكي ضمن أعضاء اللجنة المنظمة لهذه التظاهرة الرياضية السنوية الكبرى.
ووسط تصفيقات الجمهور الغفير الذي حج إلى حلبة الحسن الثاني للفروسية بالمشور السعيد، التحق صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالمنصة الشرفية، حيث تتبع بعض أطوار المسابقة الخاصة بنيل الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، التي كانت مخصصة لخيول الدرجة الأولى، والتي ظفر بها الفارس علي الأحرش، ممتطيا "أفريكا كابيتال فيستون" بعد قطعه المطاف بدون خطأ في زمن قدره 81 ث و83 / 100.
وفي ختام هذه التظاهرة الرياضية الكبرى، المنظمة تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، سلم صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن الجائزة الكبرى للفارس علي الأحرش.
كما سلم سموه جوائز للفرسان أصحاب المراكز الأربعة الموالية، حيث عادت الرتبة الثانية للفارسة بنخرابة لينا رفقة الفرس "أوركيس كورسيل" بتوقيت 84ث و89 /100، وأربع نقاط كجزاء، والثالثة للفارس يوسف سالميرون ممتطيا الفرس "هيرالد فانت رويترشوف" بتوقيت 87 ث و74 /100، وأربع نقاط كجزاء، فيما حلت رابعة الفارسة ودار سكينة صحبة الفرس "ريدينغ دو سييل" بتوقيت 76 ث و 88 /100 وثماني نقاط كجزاء، و خامسا الفارس فريد أمنزار ممتطيا الفرس "بيغاز دو كافيري" بتوقيت 80 ث و 88 /100 وثماني نقاط كجزاء.
وفي نهاية هذا الحفل الرياضي الكبير، أخذت للفرسان الخمسة المتوجين صورة تذكارية مع صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير مولاي الحسن.
كما أخذت لسموه صورة تذكارية مع شبان مدرسة الحرس الملكي للفروسية الحاصلين على الشواهد.

انشطة ثقافية / الدكتوره “نادين الأسعد” الى رئاسة ملتقى الإعلاميين الشباب العرب هذا العام

الدكتوره “نادين الأسعد” الى رئاسة ملتقى الإعلاميين الشباب العرب هذا العام

كتب – بكر الزبيدي
صحيفة نبض الامارات
30ابريل 2017
اختارات الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية الإعلامية الشاعرة الدكتورة نادين الأسعد لرئاسة ملتقى الإعلاميين الشباب العرب الدورة التاسعة والتي ستحمل شعار ” نحو اعلام يحافظ على كرامة الإنسان ” و يأتي هذا الإختيار بناءً على المساهمات الكبيرة التي قدمتها الأسعد لمجلس الوحدة الإعلامية العربية في العام الماضي حيث ستشرف هذا العام على كافة الجلسات التي ستأخذ الطابع الإنساني في مواضيعها تماشياً مع الشعار الذي اختارته اللجنة التحضيرية العليا للملتقى السنوي و سيحظى الملتقى هذا العام بمشاركة العديد من الأسماء الإعلامية الكبيرة و التي يغلب عليها الطابع الثقافي .
يذكر ان الإعلامية الدكتورة نادين الأسعد افتتحت العام الماضي حفل جائزة الهيثم للإعلام العربي بقصيده الهيثم العربي والتي حازت على اعجاب الحاضرين بالإضافة الى حصولها على جائزة الهيثم للإعلام العربي الدورة الثامنة . 

الإعلامية الدكتورة نادين الأسعد لها العديد من المؤلفات الشعرية بالإضافة الى تقديمها برنامج أمير الشعراء الموسم الأخير ومشاركتها في العديد من الفعاليات الثقافية .
الجدير بالذكر ان ملتقى الإعلاميين الشباب العرب تأسس في عام 20066 ليكون مظله اعلامية تجمع الإعلاميين و المؤسسات الإعلامية في الوطن العربي و تعمل تحت شعار ( رؤيه إعلاميه بعيون شبابيه) هذا الملتقى الإعلامي الشاب هو الأول من نوعه و الذي يهدف إلى تفعيل تواصل بين الإعلاميين والمؤسسات الإعلاميه المختلفه في الوطن العربي بالإضافة إالى كونة نتاج عمل شبابي يؤمن بأن حرية الإعلام سقفها السماء حيث يشتمل هذا الحدث الإعلامي السنوي على حفل لتوزيع الجوائز على الصحافية العربيه و جلسات عمل يديرها أبرز الإعلاميين العرب و معرض المؤسسات الإعلاميه و مؤسسات التدريب و تكنلوجيا الاتصال و معرض فناني الكاريكاتير و المصور الصحفي في عام 2010 اصبح هذا الملتقى و بفضل انجازات الإعلاميين العرب و مساهماتهم و تجاربهم فرصة للقاء اعلامي عربي يشارك فيه عدد كبير من الأعلاميين العرب من الدول العربية و لتبادل الخبرات و توحيد التوجهات و اكتساب المهارات و التعرف على تجارب النجاح من نجوم الإعلام العربي و افساح المجال امامها للعمل في مجال الإعلام و اظهار مهاراتها و دورها في خدمة مجتمعها العربي.

الدكتوره “نادين الأسعد” الى رئاسة ملتقى الإعلاميين الشباب العرب هذا العام » صحيفة نبض الإمارات

انشطة ملكية / جلالة الملك يهنىء عاهل مملكة السويد بمناسبة عيد ميلاده

جلالة الملك يهنىء عاهل مملكة السويد بمناسبة عيد ميلاده

الرباط 
30 أبريل 2017
و.م.ع

 - بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تهنئة إلى عاهل مملكة السويد، صاحب الجلالة الملك كارل كوستاف السادس عشر،بمناسبة عيد ميلاده.

وعبر جلالة الملك عن أصدق التهاني وأخلص المتمنيات لعاهل مملكة السويد بموفور الصحة والعافية والهناء .
وجاء في هذه البرقية " وإذ أشيد بما يجمعنا وأسرتينا الملكيتين من أواصر الصداقة المتينة والتقدير المتبادل، أعرب لجلالتكم عن مدى حرصي على مواصلة عملنا المشترك من أجل تعزيز علاقات التعاون بين بلدينا، لما فيه صالح شعبينا الصديقين ".

السبت، 29 أبريل 2017

امسح كود كتابك .. واستمتع بقرائتك » صحيفة نبض الإمارات

تعزية

بقلوب مؤمنة بقضاء الله و قدره و ببالغ الحزن و الاسئ تلقينا نباء وفاة المشول برحمة الله تعالي عبدالله لمين ابن عم الاخ المناضل علي لمين كاتب فرع الاسماعلية مكناس لنقابة الوطنية للتجار و المهنيين
وبهدا المصاب الجلل تتقدم الكتابة الاقليمية للنقابة الوطنية للتجار و المهنيين بمكناس باسمها الخاص و باسم جميع اعضاء مكاتب فروعها و منخرطيها باحر التعازي و المواسات القلبية الي الاخ علي لمين والي جميع افراد عائلة وقارب واصدقاء ومعارف الفقيد . سائلين المولي جل جلاله ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته
وان يلهم اهله و دويه جميل الصبر و السلوان .
وانالله وانا اليه راجعون
الكاتب الاقليمي
الحاج إبراهيم الامين

انشطة سياسية / الحديث عن انفجار و شيك في الجزائر

الحديث عن انفجار و شيك في الجزائر

رئيس الوزراء الجزائري يكدب: لا تصدقوا المتحدثين عن انفجار وشيك للوضع دون ذكر مزيد من التفاصيل.

الجزائر / عبد الرزاق بن عبد الله / الاناضول
29 ابريل 2017

دعا رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال، اليوم السبت، مواطنيه إلى "عدم تصديق من يتحدثون عن انفجار وشيك في البلاد".



دعوة سلال جاءت خلال لقائه مسؤولين وممثلي جمعيات في ختام زيارة قام بها لمحافظة المدية (جنوبي العاصمة) لتفقد مشاريع محلية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.
وخاطب سلال الحاضرين بالقول: "لا تستمعوا للمشككين الذين يحذرون في كل مرة من انفجار وشيك للوضع في الجزائر"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.
وتابع أن "الأوضاع في الجزائر لن تنفجر لأن الرئيس (عبد العزيز بوتفليقة) متحكم في الأوضاع (...) وهمنا اليوم أن ندفع أكثر فأكثر لخلق الثروة لأنها تخلق مناصب العمل وتحسن ظروف المعيشة".
وتعيش الجزائر منذ أكثر من سنتين ونصف السنة في ظل أزمة اقتصادية جراء تراجع أسعار النفط، وتقول السلطات إن البلاد فقدت أكثر من نصف مداخيلها من النقد الأجنبي التي هوت من ستين مليار دولار عام 2014 إلى 27.5 مليار دولار في 2016، وفق أرقام رسمية.
وعادة ما تنتقد السلطات الجزائرية تقارير دولية وحتى محلية تتحدث عن صعوبة الوضع الاقتصادي للبلاد وتقول إنها تتحكم في الوضع.
وكالة الاناضول