أخر الأخبار
الخميس، 22 يونيو 2017
الأربعاء، 21 يونيو 2017
انشطة ملكية / برقية تهنئة من جلالة الملك إلى خادم الحرمين الشريفين بمناسبة تعيينه لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز وليا لعهد المملكة العربية السعودية
الرباط
21 يونيو 2017
21 يونيو 2017
و.م.ع
- بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس ببرقية تهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية، بمناسبة تعيينه لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وليا لعهد المملكة.
وأعرب جلالة الملك، في هذه البرقية، لخادم الحرمين الشريفين عن أصدق التهاني، مشفوعة بدعوات جلالته إلى الله تعالى أن يديم عليه أردية الصحة والعافية، وطول العمر، وموصول التوفيق في قيادته الحكيمة للشعب السعودي الشقيق، على درب التقدم والرفعة والعزة والعلاء.
ومما جاء في هذه البرقية "وأود بهذه المناسبة، أن أتوجه، من خلالكم، إلى صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، بعبارات التهاني الصادقة، على هذا الاختيار الموفق السديد، موقنا بأنه بفضل ما يتحلى به سموه، من خصال إنسانية رفيعة، وخبرة سياسية عالية، وغيرة وطنية صادقة، سوف يكون خير سند لكم، يشد أزركم في ما تبذلونه من جهود مبرورة لخدمة المصالح العليا لشعبكم الشقيق، ونصرة القضايا العادلة لأمتنا العربية والإسلامية".
كما أعرب جلالة الملك لخادم الحرمين الشريفين "عن مدى اعتزازي بما يربطنا شخصيا وأسرتينا الملكيتين، من أواصر الاخاء والمودة الخالصة، والتقدير المتبادل، وبما يجمع بلدينا الشقيقين من علاقات التعاون المثمر والتفاهم الودي، والتضامن الموصول، والتي لن تزيدها الايام إلا متانة ورسوخا".
كما أعرب جلالة الملك لخادم الحرمين الشريفين "عن مدى اعتزازي بما يربطنا شخصيا وأسرتينا الملكيتين، من أواصر الاخاء والمودة الخالصة، والتقدير المتبادل، وبما يجمع بلدينا الشقيقين من علاقات التعاون المثمر والتفاهم الودي، والتضامن الموصول، والتي لن تزيدها الايام إلا متانة ورسوخا".
أنشطة ملكية / جلالة الملك يجري اتصالا هاتفيا مع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود بمناسبة تعيينه وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدف
الرباط
21 يونيو 2017
وفي ما يلي نص بلاغ الديوان الملكي بهذا الخصوص...
" أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، اليوم الأربعاء 26 رمضان المبارك 1438 هـ، الموافق 21 يونيو 2017، اتصالا هاتفيا مع أخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك بمناسبة تعيينه من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع.
وخلال هذا الاتصال عبر جلالة الملك لسمو ولي العهد عن أحر تهانئه، على الثقة التي حظي بها، وعن أصدق متمنياته لسموه بكامل التوفيق في مهامه السامية، في ظل القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين، حفظه الله.
وبهذه المناسبة، تم التأكيد على عمق روابط الأخوة الصادقة، وعلى العلاقات المتميزة القائمة على التعاون المثمر والتضامن الفعال، التي تجمع بين المملكتين الشقيقتين، والحرص على مواصلة تعزيزها في مختلف المجالات".
و.م.ع
- ذكر بلاغ للديوان الملكي أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، أجرى اليوم الأربعاء اتصالا هاتفيا مع أخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك بمناسبة تعيينه من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع.
وفي ما يلي نص بلاغ الديوان الملكي بهذا الخصوص...
" أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، اليوم الأربعاء 26 رمضان المبارك 1438 هـ، الموافق 21 يونيو 2017، اتصالا هاتفيا مع أخيه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك بمناسبة تعيينه من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وليا للعهد ونائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيرا للدفاع.
وخلال هذا الاتصال عبر جلالة الملك لسمو ولي العهد عن أحر تهانئه، على الثقة التي حظي بها، وعن أصدق متمنياته لسموه بكامل التوفيق في مهامه السامية، في ظل القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين، حفظه الله.
وبهذه المناسبة، تم التأكيد على عمق روابط الأخوة الصادقة، وعلى العلاقات المتميزة القائمة على التعاون المثمر والتضامن الفعال، التي تجمع بين المملكتين الشقيقتين، والحرص على مواصلة تعزيزها في مختلف المجالات".
الثلاثاء، 20 يونيو 2017
أمر ملكي بتعيين محمد بن سلمان وليا للعهد بالسعودية واعفاء محمد بن نايف
حسب وكالة الأنباء السعودية
أصدر العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود؛ فجر اليوم الثلاثاء أمراً ملكياً بتعيين محمد بن سلمان ولياً للعهد؛ واعفاء محمد بن نايف من منصبه.
وجاء في الامر الملكي الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية؛ "يعفى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود من ولاية العهد ، ومن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية."
و نص على "اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد، وتعيين سموه نائباً لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع؛استمراره فيما كلف به من مهام أخرى."
وأفاد الامر الملكي الموقع من العاهل السعودي الملك سلكان؛ "يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه."
عن وكالة الاناضول
أحمد يوسف / الأناضول
21 يونيو 2017
أصدر العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود؛ فجر اليوم الثلاثاء أمراً ملكياً بتعيين محمد بن سلمان ولياً للعهد؛ واعفاء محمد بن نايف من منصبه.
وجاء في الامر الملكي الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية؛ "يعفى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود من ولاية العهد ، ومن منصب نائب رئيس مجلس الوزراء ومنصب وزير الداخلية."
و نص على "اختيار صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد، وتعيين سموه نائباً لرئيس مجلس الوزراء مع استمراره وزيراً للدفاع؛استمراره فيما كلف به من مهام أخرى."
وأفاد الامر الملكي الموقع من العاهل السعودي الملك سلكان؛ "يبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه."
عن وكالة الاناضول
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)
-
إختطف الموت فجر هذا اليوم الشاب عادل بروص إثر السكة القلبية بمدينة الدارالبيصاء المقيم بمدينة مكناس و المنحدرة من دوار كمزت إداوكنظيف ...
-
في جو مهيب خيم عليه الحزن والأسى شيعت ظهر يوم الإثنين 14 أكتوبر 2019 بمدينة مكناس جنازة الشاب عادل بروص الذي وافته المنية فجر يوم الأحد بم...
-
الملك يُعزّي أسرة رجل الأعمال الإذاوكنيظيفي مسعود أگوزال بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرح...

