أخر الأخبار

الجمعة، 14 سبتمبر 2018

غرفة التجارة و الصناعة تنظم دورة تدريبية حول تأسيس المشاريع الصغيرة

صحيفة نبض الامارات
2018/9/14

غرفة الفجيرة تنظم دورة تدريبية حول تأسيس المشاريع الصغيرة


نظمت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة دورة تدريبية حول تأسيس وإدارة المشاريع الصغيرة بمشاركة 40 من الشباب من الجنسين المقبلين على إقامة مشاريع تجارية جديدة.
وتهدف الدورة، التي جاءت تحت عنوان «التأسيس الناجح للمشروع الجديد»، إلى إكساب المقبلين على إقامة المشاريع التجارية الأدوات والمهارات اللازمة لإنجاحها. وأوضح سلطان جميع عبيد، نائب مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، أن هذه الدورة تأتي ضمن عدة دورات تقدمها الغرفة من أجل النهوض بثقافة الأعمال وأسس النجاح والتقدم في المشاريع الخاصة.
وقال جميع: «إن الغرفة إيماناً منها بأهمية الدور الذي يمكن أن تلعبه هذه المشاريع درجت على تنظيم الدورات التدريبية المتخصصة، وأصدرت عدة ملفات تشتمل على دراسات جدوى أولية لفرص الاستثمار في مجال الحرف والأعمال التجارية الصغيرة».

الأربعاء، 12 سبتمبر 2018

الحاج العربي ايت سليمان / خروج نظام التغطية الصحية للمهنيين للوجود يعتبر...

محمد بن زايد: حريصون على علاقات راسخة مع المغرب

الإمارات
صحيفة نبض الإمارات
2018/9/12

أكّد صاحب السمــو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظــبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دولة الإمارات بقــيادة صــاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهــيان، رئيـس الدولة، حفظه الله، حريصة على توثيق علاقاتها الأخوية مع المملكة المغربية بما يحقق مصالحهما ويعزز العمل العـــربي المشـــترك، خاصة في ظل التحديات والأزمات التي تواجـهها دول المنطقة.

مشدداً سموه على عمق العلاقات الأخوية الراسخة بين البلدين.
جاء ذلك خلال استقبال سموه، أمس في قصر البحر، الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية الشقيقة.
وناقش الجانبان سبل تطوير علاقات التعاون الثنائي والعمل المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والتنموية، وفرص وإمكانات تنويعها وتوسيعها، وتطرقا إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية ومستجدات الأحداث التي تشهدها المنطقة.
وأكد الجانبان حرصهما على استمرار دعم وتوطيد العلاقات الأخوية، وشددا على أهمية تفعيل العمل العربي المشترك لمواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد أمن المنطقة واستقرارها وشعوبها.
كما استقبل سموه، أمس بمجلس قصر البحر، بحضور سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، اللواء متقاعد أنطوني زيني، المبعوث الخاص لوزارة الخارجية الأميركية، وبحث معه علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

شرطة دبي تؤكد احتواء بعض الألعاب الإلكترونية على برامج تجسس واختراق » صحيفة نبض الإمارات

تمهيدا لإعلان "الناتو العربي".. انطلاق اجتماع رؤساء أركان "التعاون الخليجي" ويضم قطر ومصر والأردن بمشاركة أمريكية

الاجتماع الثاني من نوعه خلال يومين، ويشهد مشاركة قطرية سعودية هي الثانية منذ اندلاع الأزمة الخليجية

الكويت / محمد عبدالغفار / الأناضول
2018/09/12

انطلق صباح اليوم الأربعاء، اجتماع رؤساء أركان دول "مجلس التعاون الخليجي" ومصر والأردن والقيادة المركزية الأميركية، في الكويت، لبحث سبل تعزيز التعاون العسكري والدفاع المشترك.

ويأتي الاجتماع عقب يومين من اجتماع سابق لرؤساء أركان الدول المذكورة، بمشاركة قطرية وسعودية وإماراتية، والتي تشارك اليوم أيضًا.
وأمس الأول الإثنين، شاركت قطر في الاجتماع العسكري، وهو الأول منذ اندلاع الأزمة الخليجية منتصف عام 2017، بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جهة، وقطر من جهة أخرى.
ويبحث اجتماع اليوم، بحسب بيان للجيش الكويتي، محاور تتعلق بالشؤون الأمنية والإقليمية بمنطقة الشرق الأوسط، ومحاربة الإرهاب والتطرف، وغيرها من المواضيع التي تهدف إلى تعزيز الجهود المشتركة لمواجهة مختلف التحديات ضمانا لأمن واستقرار دول المنطقة.
وفي افتتاحية الاجتماع، قال رئيس أركان الجيش الكويتي، محمد الخضر، "إن التحديات الأمنية الخطيرة والمتعاقبة التي مرت بها منطقة الشرق الأوسط خلال السنوات الأخيرة، لا تزال تجعلنا ندرك أهمية التكاتف والعمل الجماعي لمواجهتها بطريقة مثلى من خلال تعزيز التعاون المشترك والتنسيق العسكري".
وأضاف أن الاجتماع "يأتي لترسيخ العلاقات المتبادلة، وتأصيل وتعميق جذور التعاون، وتوحيد الرؤى في سبيل المساهمة بتحقيق الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي".
وأعرب "الخضر" عن أمله في أن تبدأ "الخطوات الأولى لهذا التنسيق المشترك نحو شراكة وتكامل دفاعي منشود بين كل الأطراف، لتنمية قدراتنا العسكرية في مواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية".
وصباح اليوم، لفتت الصحف الكويتية إلى أهمية الاجتماع، وعنونت صحيفة الراي (خاصة) خبرًا تصدّر صفحتها الأولى: "هل تشهد الكويت إعلان «الناتو العربي»؟.
ونقلت الصحيفة عن مصادر (لم تذكرها) بوزارة الدفاع الأميركية، أن الاجتماع "يهدف إلى تكريس التعاون العسكري بين القيادات العسكرية بتلك الدول، بما في ذلك الاتفاق على خطط لمواجهة أي ظروف طارئة أو ناشئة أو أي حروب إقليمية ممكن أن تندلع".
وأشارت أنه "قد يتم تعيين ضباط مهمتهم متابعة هذه الخطط العسكرية المشتركة وتحديثها بشكل دوري، وهو ما يشكل نواة قيادة عسكرية مشتركة يمكنها أن تتعامل مع أي تطورات عسكرية في المستقبل".
وعلّقت المصادر العسكرية الأميركية على احتمال أن يكون اجتماع الكويت تمهيدا لإعلان "الناتو العربي" الذي تسعى واشنطن لتشكيله، بالقول: "لا يهمّ إنْ اطلقنا عليه اسم (ناتو عربي) أو غير ذلك، فالتسميات هي مهمة السياسيين. أما العسكر، فمهمتهم الاستعداد لأي طارئ للدفاع عن أوطانهم".
الاناضول

الأربعاء، 5 سبتمبر 2018

بشرى لأصحاب المهن الحرة.. هذا هو مقدار اقتطاع التغطية الصحية

الأربعاء, 5. سبتمبر 2018 


قرر المجلس الإداري للوكالة الوطنية للتأمين الصحي تحديد نسبة الاشتراك المتعلقة بالتغطية الصحية للمستقلين والمهن الحرة في 6.37 في المائة من الدخل الجزافي على غرار ما يقتطعها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي cnss للأجراء بالقطاع الخاص.
وجاء القرار، أثناء انعقاد الاجتماع العام للمجلس، أمس الثلاثاء 4 شتنبر الجاري، في إطار أجرأة وتفعيل قانون رقم 98.15، المتعلق بنظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بفئات المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء، الذي صادق عليه مجلس النواب السنة الماضية.
منقول من موقع حزب العدالة و التنمية

برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى أفراد أسرة المرحومة مفتاحة بوجبار ، أرملة الوطني الكبير، الفقيد الدكتور عبد الكريم الخطيب.

الرباط 
05 سبتمبر 2018
و.م.ع

 - بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس، برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة المرحومة الحاجة مفتاحة بوجبار، أرملة الوطني الكبير، الفقيد الدكتور عبد الكريم الخطيب.


وأعرب جلالة الملك، بهذه المناسبة المحزنة، لأفراد أسرة المرحومة، ومن خلالهم لسائر أهلهم وذويهم، عن أحر التعازي وصادق مشاعر المواساة في هذا المصاب الأليم، داعيا المولى عز وجل أن يثبت قلوبهم، ويجزل في فقدانها ثوابهم، ويلهمهم جميل الصبر وحسن العزاء.
ومما جاء في هذه البرقية "كما نسأل العلي القدير أن يتقبل الراحلة العزيزة في عداد الصالحين من عباده، ويجزيها الجزاء الحسن، عما قدمت من تضحيات في سبيل وطنها، إلى جانب رفيق دربها، المرحوم الدكتور عبد الكريم الخطيب، أحد أبرز قادة المقاومة وجيش التحرير، المشهود لهم بالتفاني والإخلاص في خدمة الوطن والذود عن استقلاله ووحدته وسيادته، والغيرة على ثوابت الأمة ومقدساتها، والوفاء المكين للعرش العلوي المجيد".
وأضاف جلالة الملك " وإذ نشاطركم أحزانكم في هذا المصاب الذي لا راد لقضاء الله فيه، فإننا نؤكد لكم سابغ عطفنا ورضانا وموصول عنايتنا السامية".