تستعد النقابة الوطنية للتجار والمهنيين للإحتفال بذكرى مرور 40 سنة على تأسيسها ( 1978 – 2018 ) يوم الجمعة 28 دجنبر 2018 بمسرح محمد الخامس بالرباط، هذه الذكرى التي تجسد مسار نضال طويل إمتد لأربعين سنة من العطاء والتضحية المستمرة في سبيل تلبية مطالب التجار والمهنيين ، والدفاع عن قضاياهم ومطالبهم العادلة والمشروعة وفق استراتيجية واضحة المعالم والأهداف، ومتابعة فاعلة لكل الملفات التي تهم هذه الشريحة من المجتمع التي ظلت ترزح تحت وطأة التهميش والإهمال ، لقد إستطاعت النقابة الوطنية للتجار والمهنيين بفضل نضالاتها المسؤولة والملتزمة طيلة العقود الأربعة الماضية من فتح باب الأمل لتمكين هذه الفئة من كل الإنتظارات المتزايدة التي تهم جميع الجوانب المهنية والتجارية ، كما راكمت النقابة مايكفي من الخبرات والتجارب لإيجاد الحلول الناجعة للمطالب الصعبة والمعقدة للمهنيين وفق منهجية علمية وفعالة .
إن المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين وهو يتابع عن كتب الإستعدادات الجارية لتنظيم هذا الحفل التاريخي بمرور 40 سنة على تأسيس النقابة لا يفوته التأكيد على دعوة إخوته باللجنة الإدارية ومكاتب الجهات والأقاليم والفروع وباقي عموم المناضلين على الإنخراط بكثافة وفعالية لإنجاح إحتفالهم النقابي المتميز. كما يطالب من جميع الإخوة المناضلين مزيدا من التعبئة والإهتمام لتحقيق الأهداف المرجوة والمنتظرة من هذا العرس النضالي النقابي . عاشت النقابة الوطنية للتجار والمهنيين عن المكتب التنفيذي
"استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يومه الإثنين 03 دجنبر 2018، بالقصر الملكي بالرباط، السيد أحمد رضى الشام وعينه جلالته رئيسا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.
وخلال هذا الاستقبال، أكد جلالة الملك على دور وأهمية المجلس، باعتباره مؤسسة دستورية تعددية، تضطلع بمهام استشارية لدى الحكومة والبرلمان، سواء في ما يخص التوجهات العامة للاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة، ومختلف القضايا ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، أو في ما يتعلق بتحليل الظرفية وتتبع السياسات الاقتصادية والاجتماعية الوطنية والجهوية والدولية وانعكاساتها. وفي هذا الإطار، أعطى جلالة الملك توجيهاته السامية للسيد الشامي، قصد مواصلة قيام المجلس بالمهام الموكولة إليه، وتعزيز إسهامه الفعال في تقديم الاقتراحات وإنجاز الدراسات في مختلف المجالات التي تدخل في نطاق اختصاصاته، ولاسيما ما يرتبط منها بالنهوض بأوراش التنمية البشرية والمستدامة ببلادنا، وتيسير وتدعيم التشاور والتعاون بين الفرقاء الاقتصاديين والاجتماعيين، وتعزيز ثقافة الحوار. وبهذه المناسبة أيضا، تفضل جلالة الملك، أعزه الله، بتعيين السيد يونس بنعكي، في منصب الكاتب العام للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي".